«ترستوورث» تستثمر 365 مليون درهم بمستودع للحاويات ومحطة شحن في «كيزاد»

10 ديسمبر 2018

تخطط مجموعة «ترستوورث» Trustworth ومقرها دبي، لاستثمار 365 مليون درهم في منطقة خليفة الصناعية بأبوظبي «كيزاد»، بهدف تطوير مستودع للحاويات الداخلية «ICD»، ومحطة شحن الحاويات التابعة لطرف ثالث «CSF»، وغيرها من الخدمات على مدى السنوات الخمس المقبلة.

كما ستضم محفظة استثمار المجموعة في المستقبل عمليات تطوير الخدمات الهندسية، والخدمات اللوجستية لطرف ثالث، والخدمات البحرية، بالإضافة إلى تطوير مساحات لتجارة التجزئة والضيافة.
ومن المقرّر البدء بأعمال الإنشاء في محطة شحن الحاويات ومستودع الحاويات الداخلية، التي سيتم تطويرها على قطعة أرض مساحتها 1.4 مليون قدم مربعة، في يناير 2019، ليتم بعد ذلك التشغيل بحلول يونيو 2019.
وستقوم «هايليز أدفانتس المحدودة» ذراع النقل والخدمات اللوجستية التابعة لمجموعة «هايليز» في سريلانكا، بتشغيل المنشأة.
ومن المتوقع أن تنمو أحجام الحاويات في «كيزاد» بشكل كبير من 1.5 مليون وحدة مكافئة لعشرين قدماً إلى 8.5 مليون وحدة خلال السنوات الخمس القادمة.
وقال عبد اللطيف، العضو المنتدب للمجموعة: «في ظل توجيهات رئيس مجلس إدارة المجموعة الشيخ مكتوم بن حشر بن مانع آل مكتوم يشرفنا أن نكون جزءاً من كيزاد. حيث ستوفر محطة الشحن ومستودع الحاويات خدمات جديرة بالثقة وذات مستوى عالمي لعملائنا في مختلف القطاعات».
وقال سمير شاتورفيدي، الرئيس التنفيذي لمدينة خليفة الصناعية «كيزاد»: «ستشكل محطة الشحن الجديدة للمجموعة جزءاً لا يتجزأ من نظامنا البيئي المزدهر في المنطقة الصناعية، والذي يوفر بالفعل بنية تحتية عالمية المستوى، وحلول تجارة المناطق الحرة وغير الحرة».

أبوظبي